موجة استدعاء جديدة لأكثر من 2 مليون سيارة تسلا
موجة استدعاء جديدة شنتها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة NHTSA في أمريكا لأكثر من مليوني سيارة تسلا بسبب عدم تجهيز أنظمة القيادة الذاتية بأليات لوقف العمل التلقائي في حالات الاستخدام غير السليم.
الاستدعاء الثاني هذا العام
يعد ذلك الاستدعاء الثاني لسيارات تسلا هذا العام بعد تسبب عدة نسخ في مئات الحوادث حيث فتحت NHTSA أكثر من 50 تحقيق في حوادث تم الاشتباه بدور أنظمة القيادة الذاتية في وقوعها إضافةً لتحقيقات أخرى تمت على مدار الأعوام السابقة بعد حوادث اصطدام وتعطل مفاجئ لهذا النوع من السيارات الكهربائية على طرق سريعة.
عرقلة لوعد إيلون ماسك
تعرقل هذه التحديات خطط تسلا بشكل كبير حيث كان وعد إيلون ماسك رئيس الشركة التنفيذي بتوفير القيادة الذاتية الكاملة في سيارات العلامة عبر صفحته بمنصة إكس منذ نهاية العام الماضي الخاصية التي لم تتوفر حتى الأن ففي الوقت الجاري يتوجب على المستخدم التركيز بشكل كامل أثناء تفعيل نظام أوتو بايلوت للقيادة الذاتية.
تحديث برمجي عن بعد لمعالجة العيوب
من جانب أخر أعنت الشركة عن توفيرها لتحديث برمجي عن بعد لمعالجة العيوب التي تناولتها NHTSA عن طريق إصدار إشارات بصرية أكثر وضوحاً لتنبيه السائق من أجل استعادة سيطرته وانتباهه للطريق وتوفير طريقة أسهل لتفعيل وإيقاف برنامج أوتو بايلوت مع توقفه تلقائياً عن العمل في حالة ملاحظة أسلوب غير سليم للاستخدام.
برنامج أوتوبايلوت
يعتمد برنامج أوتوبايلوت على مجموعة من الكاميرات والحساسات المحيطية على هيكل السيارة لمراقبة حركة الطريق وسرعة المركبات وبالتالي ضبط الحرطة ذاتياً لتتناسب معها.
تعليق