الثلاثاء، 11 يوليو 2023

شربل

الابتكار الاجتماعي في وسائل الإعلام الاجتماعية

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الابتكار الاجتماعي

تستخدم الشركات بشكل متزايد وسائل التواصل الاجتماعي للابتكار الاجتماعي، وتقدم القليل من الإرشادات لتطوير استخداماتها الاسترايجية وتطبق هذه الدراسة نهجاً نوعياً لبناء النظرية لاستنباط إطار مفاهيمي للقدرات التي تسمح للشركات بالاستفادة من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خلال عمليات الابتكار الخاصة بها.

وهذا الإطار المصمم لدعم تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي للابتكار الاجتماعي، يلقي الضوء على ثلاث قدرات رئيسية والموارد ذات الصلة، مديرو وسائل التواصل الاجتماعي الذين ينسقون أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي عبر عملية الابتكار  الإدارة العليا التي تزرع الدعم وتمكين الفريق ودورات الاختبار والتعلم، وعمليات تسهل اتخاذ القرار السريع وتدفق المعرفة عبر الفرق، نظرية القدرة التنظيمية من حيث صلتها بالابتكار، ويزود المدراء بالتوجيه لتنفيذ استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي في الممارسة العملية.

وسائل التواصل الاجتماعي هي وسائل متميزة لتوليد بيانات ثرية تم إنشاؤها باستخدام رؤى متعددة الأوجه، غير مسبوقة لدفع سرعة التفكير وتسويق الابتكارات التي تركز على العميل، ويتجذر جوهر البيانات التي تم إنشاؤها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي في الروابط والعلاقات التي تتيحها بين الشركات وأصحاب المصلحة، وتمثل أحد أعظم الأصول للابتكار الاجتماعي القائم على البيانات.

فهم تفاعلات التواصل الاجتماعي والابتكار الاجتماعي، والاعتماد على فهم الجمهور في قيادة قرارات الأعمال الكبرى وتشكيل المجتمع، وأسلوب الحياة الآن معترف به جيداً ويتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متزايد، كأداة لإدارة تدفقات المعرفة داخل وعبر حدود المنظمة في عملية الابتكار.

خلقت وسائل التواصل الاجتماعي معضلة حول كيفية الوصول إلى الناس، لا يمكننا التواصل مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن هذا هو المكان الذي يمارس فيه الأشخاص أعمالهم حيث يتواصلون،حيث يحصلون على معلوماتهم ويتخذون الكثير من القرارات في حياتهم.

الابتكار الاجتماعي في وسائل الإعلام الاجتماعية
تقييمات المشاركة : الابتكار الاجتماعي في وسائل الإعلام الاجتماعية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق